كيف تنجز مهامك اليومية في العمل بدون صعوبات؟ - تحليل البيانات

طريقة إنجاز الكثير من العمل بقاعدة "Eat That Frog"

كيف تنجز مهامك اليومية في العمل بدون صعوبات؟
كيف تنجز مهامك اليومية في العمل بدون صعوبات؟
في هذا المقال سوف نقدم لك أهم نصيحة لأي موظف لديه مشاكل في العمل أو لديه زحام من التاسكات والمهام الكثيرة التي لا يكفيها يوم العمل الواحد، وبالتالي تستطيع أن تنجز الكثير من الأعمال اليومية بوقت قصير.
هي تقنية مشهورة لدي المديرين والخبراء نقدمها لكل العاملين وخاصة صغار السن وبشكل أدق في مجال تحليل البيانات، وهي "قاعدة البدء بالأصعب" أو ما يطلق عليها بالإنجليزية "Eat That Frog" أى التهم هذا الضفدع.
وبالتالي كل ما عليك هو أن تبدأ بالعمل الصعب والأهم أولا وعندما تنتهي منه سيهدأ فكرك وعقلك لأنك أنجزت أصعب الأعمال وبالتالي يتبقي لك الأعمال السهلة أو البسيطة ومن ثم تنجز كل مهامك بشكل سريع.

من هو صاحب قاعدة "أبدء بالصعب أولا"؟

نجد قاعدة (التهم الضفدع) قدمها اختصاصي التدريب والتنمية الذاتية الشهير "برايان تريسي" في كتابه الذي حمل العنوان نفسه وصدر عام 2001، وتعد تقنية البدء بالأصعب إحدى مهارات إدارة الوقت وزيادة الإنتاجية، ومفادها إعطاء الأولوية لتنفيذ أشد المهام صعوبة كي تتوفر الإمكانية لإنجاز مهام أخرى في وقت أقصر وبفعالية أكبر.
كما تساعد هذه الاستراتيجية على تجاوز التسويف، وتحديد الأولويات والأهداف للمهام التي يتعين الاضطلاع بها أولاً، وبالتالي تحديد الأوقات التي تكون فيها الطاقة للعمل في أعلى مستوياتها، وتعيين المجالات التي تشتمل على النتائج بالغة القيمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصيحة مهمة عند تقديم السيرة الذاتية بوظيفة جديدة - تحليل بيانات

مفهوم تحليل البيانات | أدوات تحليل البيانات - تحليل البيانات